منتديات ,,, اسلامية,,, ثقافية ,,,ادبية,,, تاريخية,,,واجتماعية ,,,عامة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تعلم كم عدد الملائكة التي تحيط بالانسان ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناني أحمد
المشرف العام
المشرف العام


انثى عدد الرسائل : 1734
الموقع : ليبيا
العمل/الترفيه : النت
اعلام الدول :
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: هل تعلم كم عدد الملائكة التي تحيط بالانسان ...   الأربعاء مايو 19, 2010 11:01 am




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السؤال: هل تعلم ما مدى صحة هذا المقال ؟؟,,

هذه المعلومة التي قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنه
الإعجاز العلمي

[size=21]والحقيقة بجمهورية مصر العربية أعجبتني وحبيت أن انقلها
بالرغم أنى


اعلم أن كثير من الأصدقاء يعلموها لكل حبيت بكل حب أن
انقلها لكم :

قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله
سبحانه وتعالي


يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم
عبادي ، يرد


الملائكة ويقولوا : تركناهم يصلوا لذلك ينصح دائما بصلاة
البردين ( الفجر والعصر )
، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله )

وقد جعل الله عشر أنواع ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

-ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) ،


الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين


يفعل الإنسان سيئه يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة ، فيرد


ملك اليسار ويقول:
أمهله لعله يستغفر ، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

- ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه ) ،
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سياره
وينجى من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه
وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

- ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر

- ملكين علي الشفتين :
(ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين
لتسجيل الصلاة على الرسول (ص) فقط وليس لغرض أخر.

- ملكين علي العينين :
وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العمي المصري
( العين عليها حارس )

- و أخيرا ملك على البلعوم :
لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل
ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

ربي اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين
والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب






ناني أحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نديم الليالي
عضو الماسي
عضو الماسي


ذكر عدد الرسائل : 1002
العمل/الترفيه : محامي
اعلام الدول :
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 14/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلم كم عدد الملائكة التي تحيط بالانسان ...   الجمعة مايو 21, 2010 2:48 pm

اللهم صلى على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

ناني

اشكرك جزيل الشكر على الموضوع


بارك الله فيكي

وجزاكي عنا كل الخير

تحياتي لك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندريلة المغرب
عضو برونزي
عضو برونزي


انثى عدد الرسائل : 231
العمل/الترفيه : محامية
اعلام الدول :
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 14/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلم كم عدد الملائكة التي تحيط بالانسان ...   الجمعة مايو 21, 2010 3:28 pm

ناني

شكرا وبارك الله فيكي

ع الموضوع الاكثر من رائع

جزاك الله خيرا

وجعله في موازين حسناتك

ودي لك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ناني أحمد
المشرف العام
المشرف العام


انثى عدد الرسائل : 1734
الموقع : ليبيا
العمل/الترفيه : النت
اعلام الدول :
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلم كم عدد الملائكة التي تحيط بالانسان ...   السبت مايو 22, 2010 1:37 pm

نديم الليالي كتب:
اللهم صلى على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

ناني

اشكرك جزيل الشكر على الموضوع


بارك الله فيكي

وجزاكي عنا كل الخير

تحياتي لك





أخي نديم

فيك بارك الله

تشرفت بملرورك الكريم

لك تقديري

ننتظر جديدك

ناني أحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ناني أحمد
المشرف العام
المشرف العام


انثى عدد الرسائل : 1734
الموقع : ليبيا
العمل/الترفيه : النت
اعلام الدول :
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلم كم عدد الملائكة التي تحيط بالانسان ...   السبت مايو 22, 2010 1:44 pm

سندريلة المغرب كتب:
ناني

شكرا وبارك الله فيكي

ع الموضوع الاكثر من رائع

جزاك الله خيرا

وجعله في موازين حسناتك

ودي لك



عزيزتي سندريلا

أسعدت بمرورك وتواجدك هنا

لك ودي وتقديري

ناني أحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل تعلم كم عدد الملائكة التي تحيط بالانسان ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة العصماء :: المنتديات الاسلامية :: الساحة الاسلامية العامة-
انتقل الى: