منتديات ,,, اسلامية,,, ثقافية ,,,ادبية,,, تاريخية,,,واجتماعية ,,,عامة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الذكرى الـ8 ليوم القدس تأتي وسط تمسك فلسطيني بها وتهديدات وحفريات إسرائيلية حولها26/09/2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن فلسطين
نائب المدير العام
نائب المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 1656
العمر : 40
الموقع : مملكة العصماء
العمل/الترفيه : غير معروف
المزاج : غير محدد
مزاجي :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 23/09/2008

مُساهمةموضوع: الذكرى الـ8 ليوم القدس تأتي وسط تمسك فلسطيني بها وتهديدات وحفريات إسرائيلية حولها26/09/2008   الجمعة سبتمبر 26, 2008 4:49 am

يصادف اليوم /الجمعة/ الذكرى الثامنة ليوم القدس العالمي، وسط تحديات وتمسك الشعب الفلسطيني بالقدس، وتهديدات وحفريات إسرائيلية مستمرة تهدد المسجد الأقصى المبارك، وتأتي هذه الذكرى في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان مبارك.



التحديات الفلسطينية في يوم القدس أن إسرائيل مستمرة بتعنتها وتمسكها بالقدس والرئيس الفلسطيني محمود عباس والطاقم المفاوض متمسك بها، حيث أنه حتى هذه اللحظة لم يتم الاتفاق على أي قضية من القضايا المطروحة على طاولة المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بما فيها قضية القدس.



الجانب الإسرائيلي مازال مستمر في حفرياته حول المسجد الأقصى والتهديدات الخطيرة التي تحول بالقدس، والتي كان آخرها، اعتزام إسرائيل افتتاح كنيساً يهودياً كبيراً على بُعد 50 متراً من المسجد الأقصى المبارك.



حيث أشارت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث والتي تتخذ من داخل الخط الأخضر مقراً لها، أن إسرائيل تسعى إلى تحقيق أهداف عدة من افتتاح وبناء هذا الكنيس اليهودي وهي: إيجاد مبنى يهودي له نوعٌ من العلو قد يخفي المنظر العام للمسجد الأقصى وخاصة قبة الصخرة المشرفة، رفع عدد اليهود الذين يزورون الأنفاق في محيط وأسفل المسجد الأقصى، الاقتراب أكثر وأكثر من المسجد المبارك، التضييق على المقدسيين في البلدة القديمة ودفعهم أو إجبارهم على الرحيل، لإفراغ البلدة القديمة من الفلسطينيين وزرعها بالبؤر الاستيطانية ضمن مخطط تهويدي شامل.



فلسطينيون وعرب وأتراك وغيرهم يؤكدون تمسكهم بالقدس وعدم التفريط بها، ويشددون على أنها جزء من مقدسات وقرة العين للمسلمين جميعاً، حيث قال ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان السفير عباس زكي "نحن المرابطون على تخوم القدس وأسوارها نقول للعالم أجمع أننا على ثبات وتفاني طالما فينا قلب ينبض مهما أوغلت القوة العمياء في دمنا وأرضنا وتاريخنا، لأن قضيتنا هي المستقبل بعينه ليس فقط لشعبنا الفلسطيني وإنما لكل حملة العقيدة الأوفياء على هذا الكوكب، نحن المرابطون في وجه الأداة العسكرية الإسرائيلية ندافع عن الحق الفلسطيني بينما القوة الطاغية تحاول اقتلاع الموروث فينا".



وكشف زكي عن الخطوات الميدانية التي قامت بها إسرائيل للسيطرة على القدس، موضحاً أن الخطة تتناول ثلاثة جوانب تهدف إلى إنشاء غلاف القدس وهدم المنازل التي يملكها العرب وتهويد المدينة المقدسة.



وأكد زكي أن إسرائيل تهدف من وراء ذلك الحصول على أكبر مساحة من الأرض يسكنها أقل عدد من العرب، وتسعى إلى نزع القدس من بيئتها العربية وفصلها عن الضفة الغربية وتخطط إلى فرض أمر واقع من خلال ضم القدس نهائياً إلى ما يسمى زوراً وبهتاناً بأراضي إسرائيل لإبقائها خارج المفاوضات، بينما يؤدي ذلك إلى عزل نحو 60 ألف فلسطيني عن العالم الخارجي".



وأشار إلى أن إسرائيل قامت في الفترة الممتدة ما بين 2001 وشهر أيار 2008 بهدم 797 منزلا في القدس، مطالباً الأمة العربية والإسلامية وجميع الأحرار في العالم بالانتصار للحق والعدالة في فلسطين وصياغة إستراتيجية مختلفة وحشد قوى حقيقة كفيلة بتعديل الخلل الكبير في نسبة القوى 'بحيث لا يبقى الانتصار للقدس في يومها العالمي شعارات تفتقر الي التطبيق".



ودعا لإنشاء صندوق للقدس يتكفل بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي والحفاظ على العائلات ودعمها المالي للحفاظ على هوية القدس وعدم تفريغها التدريجي من سكانها توطئة للتهويد، فيما هناك مطالبات عدة من نواب وشخصيات رسمية فلسطينية وعربية بوقف الاستيطان والتهويد المستمر في القدس.



الأمين العام لجامعة الدول العربية د. عمرو موسى طالب في أكثر من مرة بوقف الاستيطان والحفريات المستمرة في القدس، حيث أنه مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون أمس الأول على هامش اجتماعات الدورة 63 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك اليوم إمكانية عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث الاستيطان الإسرائيلي.



النائبة المقدسية في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة فتح البرلمانية جهاد أبو زنيد، النائبة عن كتلة فتح البرلمانية أكدت أن الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي أمام السياسات الإسرائيلية لتهويد المسجد الأقصى ومدينة القدس، مشددة على "أن السلطات الإسرائيلية لازالت مستمرة في فرض إجراءاتها التعسفية ضد المقدسيين".



وقالت أبو زنيد، إن إسرائيل تسعى بشتى الطرق تغيير معالم مدينة القدس وفرض أمر واقع جديد من خلال تنفيذ سياساتها التوسعية والإستمرار في إجراءات التضييق على المقدسيين، مؤكدة على " أن الحديث عن إفتتاح كنيس يهودي بالقرب من المسجد الأقصى يؤكد أن إسرائيل لا تريد سلاماً".



وشددت أبو زنيد، على "ضرورة الضغط على إسرائيل لإجبارها على إحترام قدسية المدينة الإسلامية والعربية، وإلزامها بتنفذ قرارات الشرعية الدولية، محملةً السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن أية تداعيات في حال أقدم على بناء هذا الكنيس".



مروان أبو راس رئيس رابطة علماء فلسطين، ندد بنية إسرائيل افتتاح كنيس يهودي كبير قرب المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً أن خطوات تهويد المدينة المقدسة تمضي على قدم وساق مما يتطلب موقفاً عربياً وإسلامياً واضحاً إزاء ذلك، مطالباً لجنة القدس العربية إلى التحرك.

قرارات إسرائيلية مستمرة منها من يمنع الفلسطينيين من تأدية الصلاة في المسجد الأقصى المبارك حتى في شهر رمضان، ومنها ما يقفل المؤسسات الفلسطينية في القدس، ناهيك عن التضييقات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين المقدسيين.

حاتم عبد القادر، مستشار رئيس الوزراء سلام فياض لشئون القدس، استنكر قرار إسرائيل بمنع المؤسسات الفلسطينية من العمل في مدينة القدس، معتبراً أن ذلك يأتي استمراراً لسياسة التهويد في المدينة المقدسة.


وقال عبد القادر، أن مثل هذه القرارات "ليست جديدة على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، التي تحاول بكل الطرق والوسائل فعل ما يمكن فعله من أجل طمس معالم ومقدسات مدينة القدس".



وأضاف "إن ما تقوم به إسرائيل هو حرب شعواء، من خلال إغلاق المؤسسات الفلسطينية مثل بيت الشرق وغيرها وذلك من أجل تكريس الوجود اليهودي بها، من أصل إحداث خلل ديمغرافي يميل للصالح الإسرائيلي".


وأكد أن الفلسطينيين يمكن أن يجدوا البدائل لمواجهة هذا القرار، "وذلك من خلال مؤسسات المجتمع المدني، من أجل خدمة أبناء القدس، ومن خلال وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، لكي نستطيع أن نواجه المخططات الإسرائيلية التي تهدف لتهجير المواطنين من القدس، عبر فرض الضرائب أو الاستيطان".



حركة الجهاد الإسلامي كان لها كلمة في هذا اليوم والتي دعت لمسيرات حاشدة في شمال قطاع غزة اليوم بعد صلاة الجمعة على لسان المتحدث باسمها داوود شهاب، والذي أكد أن مناسبة يوم القدس تتزامن هذا العام مع دخول انتفاضة الأقصى المباركة عامها التاسع وهو ما يعطي المناسبة حضورا قويا في التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية".

نائب رئيس الوزراء التركي قال فى يوم القدس العالمي على الإنترنت "إن القدس ليست بالمكان الذي نتذكره مرة واحدة في السنة وحسب القدس هي مكان مهم بالنسبة للمسلمين، القدس جزء من مقدساتنا والقدس قرة العين للمسلمين جميعاً".



وأوضح أنه قبل أي شيء فالمسجد الأقصى المبارك هو القبلة الأولى للمسلمين وهو المكان الذي حدثت فيه معجزة الإسراء والمعراج"، مؤكداً أن القدس والمسجد الأقصى دائما حاضرة في أذهننا وقلوبنا عندما تذكر المناطق الجميلة والمقدسة وكذلك قبة الصخرة ولذلك فالقدس لنا هي بمثابة أمانة إلهية من الله عز وجل.



وقال " إن الدين الإسلامي هو دين العدل والسلام والأمن وهو عنوان للصلح، والقدس إحدى المدن الإسلامية وفي اليوم الذي نعيش فيه ويقتل الأخ أخاه تعيش القدس شامخة ولكنها حزينة، فالقدس هي المكان الوحيد هي وجه الأرض الذي حوا الديانات السماوية الثلاث، ومع ذلك فالقدس تخضع لاحتلال عرقي لا يرحم، لن تشعر القلوب بالأمن والأمان قبل تحرير القدس"..



وأضاف "إن القدس اليوم تنتظر منا الكثير وعلينا أن ندعم إخواننا الذين يقفون في وجه الشرك والظلم في منطقتنا الإسلامية وخاصة إخواننا في فلسطين يجب علينا أن نشرح للأجيال القادمة أهمية القدس وعلينا أن نربيهم على ذلك".



وأكد "إذا شرحنا للأجيال الشابة أن القدس هي مدينة للزيارة والتجول فقط فإننا سنخسر اسطنبول وطهران ومدن أخرى ، فنحن إذا عرفنا مسؤولياتنا وزاد إيماننا فإنه يجب على المسلمين ألا ييئسوا".

وذكرت مصادر صحافية داخل الخط الأخضر أنه سينظم التجمع الوطني الديمقراطي سلسلة تظاهرات في الذكرى الثامنة ليوم القدس الدولي سيرفع خلالها الشعارات، وذلك لمدة ثلاثة أيام في "مدينة يافا، وعرابة، وحيفا، وكفر كنا، وشفا عمرو، والطيبة، وترشيحا، وحيفا، والناصرة، وأم الفحم، والباقة الغربية".
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saly.ahlamontada.net/profile.forum?mode=register&agre
العصماء
المدير العام
المدير العام


انثى عدد الرسائل : 7463
اعلام الدول :
مزاجي :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى الـ8 ليوم القدس تأتي وسط تمسك فلسطيني بها وتهديدات وحفريات إسرائيلية حولها26/09/2008   الأربعاء أكتوبر 01, 2008 7:53 am


شكرا وائل

موضوع اكثر من رائع

بارك الله فيك

يعطيك العافيه

العصماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن فلسطين
نائب المدير العام
نائب المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 1656
العمر : 40
الموقع : مملكة العصماء
العمل/الترفيه : غير معروف
المزاج : غير محدد
مزاجي :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 23/09/2008

مُساهمةموضوع: ذكرى يوم القدس   السبت أكتوبر 04, 2008 1:33 am

حياك الله على مرورك الكريم

دمت ودام عطاؤك لمملكتنا

وائل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saly.ahlamontada.net/profile.forum?mode=register&agre
 
الذكرى الـ8 ليوم القدس تأتي وسط تمسك فلسطيني بها وتهديدات وحفريات إسرائيلية حولها26/09/2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حوليات بكالوريا من 1995 الى 2008 حصريا على منتديات في رحاب المعرفة
» جدول مقابلات اللجنه السباعيه لدفعه 2008
» البوم طارق الشيخ....2008
» تقرير عن الكاديلاك 2008
» تصحيح بكالوريا 2008(هندسة كهربائية)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة العصماء :: منتديات فلسطين :: عيوننا اليك ترحل كل يوم-
انتقل الى: