منتديات ,,, اسلامية,,, ثقافية ,,,ادبية,,, تاريخية,,,واجتماعية ,,,عامة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاتجار بالاطفال في مصر وتهريبهم الى ايطاليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوفايد
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 628
العمل/الترفيه : الغربيه
اعلام الدول :
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 25/04/2009

مُساهمةموضوع: الاتجار بالاطفال في مصر وتهريبهم الى ايطاليا   الأربعاء يوليو 29, 2009 5:07 am






اعترفت مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان بوجود ظاهرة الاتجار بالأطفال فى مصر، وقالت ان الهجرة غير الشرعية أحد مغذيات هذه التجارة ويقع هؤلاء الأطفال فريسة للعصابات المنظمة بالخارج حيث يتم استغلالهم فى الأعمال غير المشروعة ، معلنة أن هناك 200 قاصر هاجروا إلى ايطاليا دون ذويهم خلال 2008.
وكان العديد من المواطنين ، خاصة في صعيد مصر، قد تقدموا ببلاغات إلى الشرطة فى الفترة الماضية، تفيد بخطف أطفالهم، كما سرت حكايات عن قتل الأطفال وبيع أعضائهم، مما أدى إلى حالةٍ من الذعر.
ووصل الأمر إلى أن تظاهرت نحو 300 أسرة في قرية أبطوج، بمركز بني مزار محافظة المنيا احتجاجًا على ما اعتبروه تخاذل رجال الشرطة في البحث عن الأطفال المخطوفين.
وخلال حلقة نقاشية عن ظاهرة تجارة الأعضاء عقدت بالمجلس القومي لحقوق الإنسان ، حذر عضو المجلس نبيل حلمي من "أن مصر أصبحت في مصاف الدول سيئة السمعة، واحتلت المركز الرابع في الاتجار بالبشر بعد الصين والفلبين وبنجلاديش"، وتحدث عن "وجود عصابات منظمة تعمل في الاتجار والسمسرة، مما أنشأ ما يسمى بـ"سياحة تجارة الأعضاء" لصالح الأثرياء العرب داخل مصر".
وأوضحت خطاب أن لجان الحماية التى نص قانون الطفل على تشكيلها ستلعب دورا فى الحد من الجرائم الخاصة بالأطفال ، مشددة على أهمية الحفاظ على حقوق الأطفال ضحايا الاتجار وتوفير الإجراءات الكفيلة بتأمينهم وحمايتهم .
جاء ذلك السبت خلال افتتاح الوزيرة مشيرة خطاب الدورة التدريبية لضباط أمن الموانئ والتى نظمها المجلس القومى للطفولة والأمومة بالتعاون مع وزارة الداخلية ، وذلك فى اطار نشاط وحدة مناهضة الاتجار بالأطفال التى انشأها المجلس .
وأكدت خطاب أن يقظة ضباط أمن الموانئ فى الحيلولة دون وقوع ظاهرة الاتجار على الأراضى المصرية من خلال تكثيف الجهود وتشديد الرقابة على المنافذ ، أحد ركائز التصدي لظاهرة الاتجار بالأطفال ، موضحة أن مصر لا تقع فى المنطقة الحمراء فيما يتعلق بالاتجار بالأطفال فهى ليست دولة مصدرة أو مستوردة لهذه الظاهرة .

وأوضحت وزيرة الدولة للأسرة والسكان أن جهود مصر فى مكافحة الإتجار بالأطفال والأمهات ليست وليدة اليوم فقد بدأت جهود المجلس القومى للطفولة والأمومة منذ سنوات فى القضاء على العديد من الظواهر السلبية ومنها عمالة الأطفال ، وأطفال الشوارع ، الزواج المبكر ، والزواج القصرى والتى تندرج تحت الاتجار بالبشر بمفهومه الحديث وتوجه هذه الجهود بإنشاء المجلس وحدة لمناهضة الاتجار بالاطفال .

وقالت إن تعديلات قانون الطفل كفلت الإطار التشريعى لحماية الأطفال من هذه الجريمة من خلال وضع توصيف وعقوبة صارمة لها بنص المادة التى تم نقلها إلى قانون العقوبات برقم 291 والتى تجرم الاتجار بكافة صوره .
وأضافت الوزيرة أن التعديلات تضمنت كذلك رفع سن عمل الأطفال إلى 15 عاما وقدمت رؤية جديدة تنص على أن الأصل هو حظر عمل الأطفال والعمل هو الاستثناء ، وأن يصدر قرار من الوزير المختص بتحديد الأعمال التى يجوز للطفل العمل بها مع الإسترشاد بالاتفاقيات الدولية الملزمة الخاصة بحظر أسوأ اشكال عمل الأطفال ورفع الحد الأدنى لتوثيق الزواج للفتاة إلى 18 عاما وحق الأم فى تسجيل وليدها واستخراج شهادة ميلاد له .
وتناولت الدورة التدريبية التعريف بقضية الاتجار فى الأطفال والجهود التى اتخذتها مصر لمحاربتها والجوانب القانونية والاجتماعية والاقتصادية للمشكلة وسبل حماية الأطفال من الاتجار وتوصيف تعديلات قانون الطفل لهذه الجريمة والعقوبات التى نصت عليها والاتفاقيات الدولية والبروتوكولات المكملة ومنها اتفاقية حقوق الطفل وبروتوكوليها الاختياريين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العصماء
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 7604
اعلام الدول :
مزاجي :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاتجار بالاطفال في مصر وتهريبهم الى ايطاليا   الأربعاء يوليو 29, 2009 12:06 pm

يا خسارتك يا مصر من اللي عملوا وبيعملوا فيكي واية اخرتها ؟ اية

اخرة خراب مصر بسبب التعصب الاعمي لن تنجو

مصر الا اذا تخلصوا من التعصب الاعمي

_________________









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاتجار بالاطفال في مصر وتهريبهم الى ايطاليا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة العصماء :: الساحة العامة :: جرائم وحوادث-
انتقل الى: