منتديات ,,, اسلامية,,, ثقافية ,,,ادبية,,, تاريخية,,,واجتماعية ,,,عامة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نبارك للأمة الإسلاميه بمناسبة الإسراء والمعراج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العصماء
المدير العام
المدير العام


انثى عدد الرسائل : 7463
اعلام الدول :
مزاجي :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: نبارك للأمة الإسلاميه بمناسبة الإسراء والمعراج   السبت يوليو 18, 2009 9:56 am








*إن حادثة الإسراء والمعراج ليست حادثة تاريخية فقط بل وعالمية أيضاً .

لم تأتي بعثة النبي رحمة للعالمين فقط و إنما جاءت إنقاذ للبشرية

من مستنقعات الجهل و الضلال

والله لن يصلوا إليك بجمعهم …

بعد فقد الرسول نصيره في الأرض جاءت نصرة السماء بحادثة الإسراء
والمعراج.

* إن لعروج الرسول على راحلة البراق كان درساً إلهياً بوجوب التعلق بالأسباب


( فليكن عزيزاً على الله عزوجل أن ينقله بدون وسيلة إليه ) .

* مجمل القول أن الإسراء و المعراج آية من آيات الله على نبوة الرسول


التي حدثت بقدرة الله التي هي فوق مستوى العلم و العقل

فالباحث في كيفيتهما و إمكانيتهما وعدمه لا مبرر له

وفي هذه المناسبه

ادارة المملكة تتقدم لأعضاء المنتدى كافة

وللامة الاسلامة عامة

بالتهنئه وأسأل الله العلي القدير بأن يعيدها وأمثالها على شعوب

العربية والإسلامية بالخير والسلام واسأله العلي القدير بأن

يتم تحرير المسجد الأقصى

احمد العراقي

كتب


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي قرب واختار من عباده.الى حضرة قدسه ووداده

فصطفى واجتبى حبيبه المختار

محمد

صلى الله عليه وسلم

وعلى تفنن واصفيه بحسنه ×××× يفنى الزمان وفيه ما لم يوصفي

فميزه على سائرالخلائق تشريفا وتكليفا

طه ما انزلنا عليك القرآن لتشقى))

وفي هذا الشهر الحرام تمربالامة الاسلامه ذكرىعظيمه بتاريخ الامسه المحمديه انها ذكرى حادثة

الاسراء والمعراج

(سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا انه هو السميع البصير)

هذه الحاثه وذكراها حملت وتحمل بين طياتها عطاءا وتبيانا .ووضوح وصروح يبن للعدو قبل الصديق عظمة هذا الدين المتين ومكانة

نبينا صلى الله عليه وسلم

التى منحها الله له

اقول انها ليلة

صفى سمائها ورق مائها وعذب هوائها

حيث هبط الامين جبريل عليه السلام .وقال يا محمد.انت المطلوب .فقال صلى الله عليه وسلم لمن يا اخي يا جبريل
.
قال

لحضرة علام الغيوب

ولتبدء الرحله

سريت من حرم ليلا الى حرم ××××.كما سرى البدر في داج من الظلمي

وبت ترقى الى ان نلت منزلة××× من قاب قوين لم تدرك ولم ترمي

وقدمتك جميع الانبياء بها ×××والرسل تقديم مخدوم على خدمي

وانت تخترق السبع الطباق بهم ××× في موكب كنت فيه صاحب العلمي

حتى بلغت سمائا لا يطار لها ×××على جناح ولا يسعى على قدمي

وقيل كل نبيا عند رتبته×××ويا محمد هذا العرش فستلمي

شرف عظيم.هو هذا الذي اراده الله جل في علاه ليظهر مكانة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم اما الخلق اجمعين

وقدمتك جميع الانبياء بها ×××والرسل تقديم مخدوم على خدمي

فقد اجمع كل فحول النقول وبحور الدرايه انها رحلة اسراء ومعراج حدثت للحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بالروح والجسد

وباليقضه لا بالمنام

يتسائلون وانت اطهر هيكل×××بالروح ام بالهيكل الاسراء

بهما سريت وطاهرين كلاهما××××خ××××نور وريحانية وسناء

والرسل دون العرش لم ياذن لهم×××حاشا لغيرك موعد ولقاء

هنـــــــــــــــــــاك

وبمكان ما يتوقف سيدنا جبريل عيه السلام ويقول يا رسول الله

لكل منا مقام معلوم وهذا مقامي

فوالله يا حبيب الله يا محمد لو تقدمت قيد انمله لاحترقت بانوار الجلال

ولو تقدمت انت يا محمدلاخترقت انور الجمال

هنــــــــــــاك

وقيل كل نبيا عند رتبته ××××× ويا محمد هذا العرش فستلمي

فنودي يا جبريل ان ازحج بحبيبي في بحر النور

وبت ترقى الى ان نلت منزلة×××× من قاب قوسين لم تدرك ولم ترمي

فحصل اللقاء هناك.وما ادراك ما هناك

هناك صاحب الملك والملكوت رب السماوات والارض وما بينهن

هنـــــــــــــاك

كان لقاء الحبه.المحب بحبيه

(ثم دنى فتدلى فكان قاب قوسين او ادنى)

لقاء في حضرة القدس الاقدس

(فرأى من ايات ربه ا لكبرى ما كذب الفؤاد ما رأى)

هنـــــــــــــاك
بهكذا مكان ولقاء فضلك الله سيدى يا رسول الله صلى الله عليك وسلم على جميع ما خلق وبرءحيث

كنت لنا وللعالمين رحمة من رب السماء
وهنـــــــــــــاك

ومن فوق السماوات السبع اهدى الله لنا صلة قربنا له (الصلاواة الخمس)حيث انها فرضتمن هناك من دون جميع الفرائض

لحكمه جليليه لا مجال لذكرها الان

ابارك لنفسي ولكم ذكرى والى العالمين العربي والاسلامي مسراة ومعراجه العطر داعيا المولى جل في على ان يمن علينا بالصلاح والفلاح في امور ديننا ودنيا

وان يوفق الامه كي تعيد مجها وتنهض من سباتها الذى طال

فبهديه صلى الله عليه وسلم كنان خير الامم

وصلى اللهم وسلم على صاحب الذكر محمد

صلى الله عليه وسلم

انت الذي لولاك ما خلق امرءا ×××××كلا ولا خلق الورى لولاكا

وكذاك لا اثرا لمشيك في الورى ××××والصخر قد غاصت به قدماكا

صلى عليك الله يا علم الهدى××××××ما حن مشتاقا الى لقياكا


.








































































_________________











عدل سابقا من قبل العصماء في الأحد يوليو 19, 2009 2:03 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ساري الليل
عضو الماسي
عضو الماسي


ذكر عدد الرسائل : 1153
العمل/الترفيه : computer
اعلام الدول :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 01/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبارك للأمة الإسلاميه بمناسبة الإسراء والمعراج   السبت يوليو 18, 2009 3:30 pm








حادثة عظيمة ورائعة

بارك للامة الاسلامية والعربية

قدوم هذه المناسبه

مع

تضرعنا لله عز وجل


ان يعيد العز والنصره للاسلام والمسلمين


_________________


ضعيني، إذا ما رجعت
وقوداً بتنّور نارك
وحبل الغسيل على سطح دارك
لأني فقدت الوقوف
بدونِ صلاةِ نهارك
هرمت، فردّي نجومَ الطفولة
حتّى أُشارك
صغار العصافير
دربَ الرجوع
لعشِّ انتظارك

امي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الابيض الملكي
مشرف المنتديات الشبابية
مشرف المنتديات الشبابية


ذكر عدد الرسائل : 372
العمل/الترفيه : طالب جامعي
اعلام الدول :
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 18/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: نبارك للأمة الإسلاميه بمناسبة الإسراء والمعراج   السبت يوليو 18, 2009 3:48 pm

حدث عظيم تجلى فيه رسولناااااااااااااااااا



الاكرم الى رب العرش الى سدرة المنتهى حيث راى مالم

يراه احد ممن خلق الله

وفي هذه المناسبه العظيمه ادعوووالله ان يحرر اقصانا من ضلم الصهاينه

المعتدين انه نعم المولى ونعم النصير

والشكر الجزيل للاخت العصماء والاستاذ احمد العراقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العصماء
المدير العام
المدير العام


انثى عدد الرسائل : 7463
اعلام الدول :
مزاجي :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبارك للأمة الإسلاميه بمناسبة الإسراء والمعراج   السبت يوليو 18, 2009 5:32 pm

ساري

يجزاك الله كل خير على مرورك


يعطيك العافية


احترامي


_________________









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العصماء
المدير العام
المدير العام


انثى عدد الرسائل : 7463
اعلام الدول :
مزاجي :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبارك للأمة الإسلاميه بمناسبة الإسراء والمعراج   السبت يوليو 18, 2009 5:34 pm

الابيض الملكي

شكرا لتواصلك الدائم


يجزاك الله كل خير


على دعواتك الجميلة


احترامي

_________________









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العصماء
المدير العام
المدير العام


انثى عدد الرسائل : 7463
اعلام الدول :
مزاجي :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبارك للأمة الإسلاميه بمناسبة الإسراء والمعراج   الأحد يوليو 19, 2009 1:46 am






الف الف مبروك وكل عام وانتم بخير بحلول يوم الاسراء والمعراج اعاده الله عليكم باليمن والبركة
واقدم لكم تعرف عن الاسراء والمعراج




الإسراء والمعراج ، في الإسلام، هو ما حدث مع النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم اذ اسري به ليلا من مكة إلى بيت المقدس في فلسطين ، أي انتقل ليلا من مكة إلى القدس ، ثم عرج به إلى الملآ الآعلى عند سدرة المنتهى ، أي صعد إلى السماء . ويذكر القرآن الحادثة في مطلع سورة الإسراء ((سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله)). ويذكر أن جدلاً قد ثار بين العرب آنذاك عندما أفضى رسول الإسلام لمن حوله بتلك الحادثة التي استغرقت النبي ليلة ذهب بها من مكة المكرمة إلى القدس ومنها إلى السماء السابعة، ويؤمن المسلمون إيماناً قاطعاً بتلك الحادثة.

قول القران: سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير [الإسراء:1].



الإسراء هي رحلة أرضية تمت بقدرة الله لرسول الله من مكة إلى بيت المقدس، أما المعراج: فهي رحلة سماوية تمت بقدرة الله لرسول الله من بيت المقدس إلى السماوات العلا ثم إلى سدرة المنتهى ثم اللقاء بجبار السماوات والأرض سبحانه.

والإسراء والمعراج كان بالجسد والروح معه واستدل العلماء على ذلك بقول القران: سبحان الذي أسرى بعبده [الإسراء:1]. والتسبيح هو تنزيه الله عن النقص والعجز وهذه لا يتأتى إلا بالعظائم ولو كان الأمر مناما لما كان مستعظما ثم بقوله : بعبده والعبد عبارة عن مجموع الجسد والروح .

والله تعالى أنزل عبدين من عباده من السماء إلى الأرض ورفع عبدا من عباده من الأرض إلى السماء أنزل آدم وزوجه: قلنا اهبطوا منها جميعا [البقرة:38]. ورفع عيسى عليه السلام: إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك ورافعك إلي [آل عمران:55]. فكيف نستكثر على رسول الله أن يعرج به مولاه ؟

المؤمن يقرأ في كتاب الله أن الله وهب عبدا من عباده القدرة على نقل عرش ملكة سبأ من جنوب اليمن إلى أرض فلسطين في غمضة عين: يا أيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك فلما رآه مستقرا عنده قال هذا من فضل ربي ليبلوني أأشكر أم أكفر [النمل:38-40]. فإذا كانت هذه قدرة عبد فكيف بخالقه وإذا كانت هذه إمكانية موهوب فكيف بالواهب سبحانه ؟

إن من الحقائق العلمية أن القوة تتناسب تناسبا عكسيا مع الزمن فكلما زادت القوة قل الزمن فكيف إذا كانت القوة هنا هي قوة الحق سبحانه ؟ لذا جاء في بعض الروايات أن النبي أًسري به وعرج وعاد وفراشه لم يزل دافئا .

فآلة الركوب كانت هي البراق ، ((أتاه به جبريل فكانت تضع حافرها عند منتهى طرفها صلى النبي بالأنبياء إماما في بيت المقدس صعد إلى السماوات العلا اطلع على أهل الجنة واطلع على أهل النار ، اطلع على أهل الجنة فأري رجالا يزرعون يوما ويحصدون يوما كلما حصدوا عاد الزرع كما كان قال: من هؤلاء يا جبريل؟ قال هؤلاء المجاهدون في سبيل الله يخلف الله عليهم ما أنفقوا))([1])، وما أنفقتم من شيء فهو يخلفه [سبأ:39]. (( ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان من السماء يقول أحدهما: ((اللهم أعط ممسكا تلفا)) ، ويقول الآخر : ((اللهم أعط منفقا خلفا))([2]).

وأمتنا عندما تركت الجهاد عندما ظنت على الله بمالها بأنفسها سلط الله عليها ذلا ليس بعده ذل أن أراذل خلق الله يسوقونها: قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم أو من تحت أرجلكم [الأنعام:64]. قال ابن كثير: ((من فوقكم أي الصواعق ومن تحت أرجلكم أي أن يسلط عليكم أراذلكم))([3]).

((رأى النبي رجالا وأقواما ترضخ رؤوسهم بالحجارة قال: من هؤلاء يا جبريل؟ قال : هؤلاء الذين تتثاقل رؤوسهم عن الصلاة))([4]).

العقول والرؤوس التي كانت تحترم كل موعد بشرى يزيد من رصيدها ويزيد من مالها تخرج مبكرة وتعود في آخر ساعات الليل ولكنها تنسي موعدها مع الله في موقف بين يدي الله في خمس صلوات مثل هذه الرؤوس لا وزن لها ولا كرامة لها عند الله وتستحق يوم القيامة الرمي بالحجارة ((ورأى النبي أقواما يسرحون كما تسرح الأنعام طعامهم الضريح (نبت ذو شوك) قال : من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء الذين لا يؤدون زكاة أموالهم))([5]). وأي درك حيواني يبلغه الغني المسلم عندما يفتقد مشاعر الأخوة مشاعر الرحمة والرأفة بالضعيف الفقير ، ومثل هذا يستحق أن يحشر يوم القيامة على صورة الحيوان ، ((ورأى النبي رجالا يأكلون لحما نتنا خبيثا وبين أيديهم اللحم الطيب النضج قال: من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء رجال من أمتك تكون عند أحدهم المرأة بالحلال فيدعها ويبيت عند امرأة خبيثة حتى يصبح))([6]) المؤمن ينأى بمائه أن يضعه إلا في موضعه.

وتجتنب الأسود ورود ماء إذا كان الكلاب ولغن فيه

أما النفس الهابطة أما النفوس العفنة فإنها لا تبالي أن يكون الفراش طاهرا أم نجسا: ((ورأى النبي نساءا معلقات من أثدائهن قال: من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء اللواتي يدخلن على أزواجهن من ليس من أولادهن))([7]) أجمل ما في الرجل غيرته وأجمل ما في المرأة حياؤها ولكن من علامات قرب الساعة زوال ذلك كما جاء في الأثر: (إذا كان آخر الزمان رفع الله أربعة أشياء من الأرض رفع البركة من الأرض والعدل من الحكام والحياء من النساء والغيرة من رؤوس الرجال) جيل المستقبل المظلم الذي نعيشه في واقعنا والذي أصبح شغله الشاغل في ليله ونهاره أن يظفر بالنظرة الحرام وباللمسة الحرام وبالمتعة الحرام جيل سبق الجاهلية في جاهليتها عنترة الجاهلي يصف عفته فيقول:

وأغض طرفي إن بدت لي جارتي حتى يوارى جارتي مأواها

و ((عندما بايع النبي نساء مكة على ألا يزنين ولا يسرقن غطت هند بنت عتبة وجهها وقالت أو تزني الحرة يا رسول الله؟))([8])، استكثرت أن تبايع على هذا الأمر الذي تستقبحه المرأة الحرة فضلا عن أن تكون امرأة مسلمة .

الدروس المستفادة من حادثة الإسراء والمعراج!!! .

درس في النبوات ، صلاة النبي بالأنبياء إماما له دلالتان .

هي وحدة الأنبياء في دعوتهم فالكل جاء بالتوحيد الخالص من عند الله ، الأنبياء إخوة ودينهم واحد: وما أرسلنا قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون [الأنبياء:25].

صلاة النبي بالأنبياء إماما لها دليل ولها دلالة أن النبوة والرسالة قد انقطعت فلا نبوة بعد رسول الله ولا رسالة: ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين [الأحزاب:40].

درس للدعاة إلى الله عاد النبي من رحلته أراد أن يخرج للناس حتى يبلغهم فتشبثت به أم هانيء بنت أبي طالب تقول له: يا رسول الله إني أخشى أن يكذبك قومك فقال : ((والله لأحدثنهموه))([9])(سأخبرهم وإن كذبوني) درس للدعاة إلى الله أن يبلغوا أمانة الله رضي الناس أم غضبوا ، رسول الله يقول: ((ومن التمس رضا الناس بسخط الله سخط الله عليه واسخط عليه الناس))([10]).

3 – درس في بناء الرجال والرجال لا يمكن بناؤهم إلا من خلال المواقف عندما تحدث النبي بأمر الإسراء والمعراج طفق القوم بين مصفق وبين واضع يده على رأسه تعجبا يقول ابن كثير: ((وارتد ناس ممن آمن بالنبي عليه الصلاة والسلام))([11]) فالأمر يحتاج إلى يقين ، يقين بقدرة الله ويقين بصدق النبي فالمحنة تفرز حقائق الرجال أفرزت هذا النموذج الذي لم يستطع أن يستوعب الأمر لضعف إيمانه وأفرزت رجالا كأبي بكر الصديق : (جاءته قريش يقولون له انظر ما قاله صاحبك إنه يدعي أنه أتى في بيت المقدس وعاد في ليلة ونحن نضرب إليه أكباد الإبل شهرا ذهابا وشهرا إيابا فقال أبو بكر: وهو قال ذلك، قالوا نعم ، قال: إن كان قد قال فقد صدق)([12]) إيمان ثابت إيمان لا تعبث به الدنيا ولا تزلزله الجبال إيمان قد استقام على حقيقة منهج الله .

4- درس في معية الله لأنبيائه وأوليائه طلبت قريش من النبي أن يصف لها بيت المقدس ورسول الله قد جاءه ليلا ولم يكن قد رآه من قبل يقول : ((فأصابني كرب لم أصب بمثله قط))، أي أن الأمر سيفضح أي النبي سوف يتهم بالكذب ولكن حاشا لله أن يترك أولياءه يقول : فجلى الله لي بيت المقدس فصرت أنظر إليه وأصفه لهم باباً بابا وموضعاً موضعا([13])، إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد [غافر:51]. فجلى الله: أي فكشف الله .

درس لكل صاحب هم لكل صاحب قلب مكلوم ألا يلتفت قلبه إلا إلى الله رسول الله رجل واحد يحمل هم الدنيا كلها رجل واحد يحمل أمانة تنوء بها الجبال ماتت زوجه خديجة التي كان يأوي إليها عند تعبه مات عمه أبو طالب الذي كان يحميه كان يبحث عن رجال صدق يعينونه في تبليغ أمر دعوة الله ذهب إلى ثقيف ولكنها ردته رداً سيئا وأغرت به السفهاء فضربوه بالحجارة حتى أدميت قدماه لجأ النبي إلى حائط وأخذ يناجي رب : (( اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس إلهي أنت رب المستضعفين أنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمري أعوذ بنور وجهك الذي أضاءت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن ينزل علي غضبك أو أن تحل بي عقوبتك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بالله))([14]). يبرأ النبي من حوله وقوته إلى حول الله قوته ويأتي حادث الإسراء والمعراج إيناسا للنبي وإعلاما للنبي ولسان الحال يقول :

إن كان أهل الأرض لم يعرفوا قدرك فإن أهل السماء قد عرفوك

فأنت أنت إمام المرسلين وأنت أنت حبيب رب العالمين

درس في الجهاد رأى النبي البيت المعمور وهو بمنزلة الكعبة في السماء تحجه الملائكة هناك ((رأى النبي جند الله من الملائكة يدخلون البيت المعمور في كل يوم سبعون ألف ملك لا يعودون إليه إلى يوم القيامة))([15]) ولله جنود السماوات والأرض ولا يعلم جنود ربك إلا هو . فلماذا إذاً فرض الله علينا الجهاد؟ وهو القادر بكلمة كن فيمكن أن يبدل الحال غير الحال ولله جنود الأرض والسماء ؟ يريد الله ألا يتنزل نصره على تنابلة كسالى يبخلون على الله بأنفسهم إن الله يحب أن يرى الدماء تسيل لأجله ويحب الله أن يرى الأموال تبذل لأجله وهذا عبد الله بن جحش في غزوة أحد رفع يده بدعاء. وتأمل في دعائه يقول: ((اللهم إنك تعلم أنه حضر ما أرى (أي من التقاء الجيشين) فأسألك ربي أن تبعث إلي رجلا كافرا صنديدا قويا يقتلني ويجدع أنفي وأذني ويضعها في خيط (زيادة في النكال والتمثيل) ثم آتيك ربي بدمي فتقول: فيما ذاك يا عبد الله؟ فأقول: فيك يا رب ، فيك يا رب قد تمزق جسدي وسال دمي ))([16]). أمنية يتمناها المسلم عند الله : (( من سأل الله الشهادة بصدق بلغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه))([17]) .

7 – درس في الصحوة الإسلامية تأمل العلماء الربط بين إسراء النبي من مكة البيت الحرام إلى بيت المقدس فذكروا أن مكة هي رمز للإسلام لدين الله وبيت المقدس هو رمز لحال المسلمين فما يجري في تلك الأرض هي علامة صحوة المسلمين أو غفلتهم وجذوة الجهاد التي انطلقت من هناك دليل على أن أمر الغيرة ما زال في الأمة وأنه مازال فيها جيل وأن مازالت فيها الرغبة في أن تعود إلى الله أن تعود إلى زعامة محمد بن عبد الله وبيت الله لا يتحرر إلا على أيد متوضأة طاهرة كريمة . أما الأيدي التي يحمل أصحابها أفكارا منحرفة وعقائد فاسدة وعلمانية مثل هذه الأيدي لا يبارك الله فيها وحاشى لله أن يكتب لها النصر والتأييد مصداقا لقول النبي: ((لتقاتلن اليهود فيختبأ اليهودي وراء الحجر أو الشجر فيقول الحجر والشجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي ورائي تعال فاقتله)

والف الف الف مبروك لكم


تحياتي لكم

_________________









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الاقصى
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر عدد الرسائل : 66
العمر : 43
العمل/الترفيه : موظف
اعلام الدول :
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 14/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبارك للأمة الإسلاميه بمناسبة الإسراء والمعراج   الأحد يوليو 19, 2009 3:07 am


الف الف مبروك اعاده الله علينا وعلى جميع امه
المسلمين باليمن والخير والبركات شكرا
على التهنئة دمتم
بخير

تقبلوووووووووووووو تهاني
الحارة للجميع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العصماء
المدير العام
المدير العام


انثى عدد الرسائل : 7463
اعلام الدول :
مزاجي :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبارك للأمة الإسلاميه بمناسبة الإسراء والمعراج   الأحد يوليو 19, 2009 3:09 am



الله يبارك فيك وشكرا لك

اخي ابن الاقصى وادام الله الامن والسلام

على بلاد المسلمين

_________________









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طائر الفينيق
عضو الماسي
عضو الماسي


ذكر عدد الرسائل : 929
العمل/الترفيه : muzk
اعلام الدول :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 14/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبارك للأمة الإسلاميه بمناسبة الإسراء والمعراج   الأحد يوليو 19, 2009 5:31 am



بسم الله الرحمن
الرحيم





الف الف مبروك على المسلمين

كافة أمة سيدنا محمد صلاة الله وسلامه عليه أعاده الله علينا أجمعين باليمن والبركة

واستجاب الله دعاءنا ... امين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دمعة الم
عضو فعال
عضو فعال


انثى عدد الرسائل : 264
العمل/الترفيه : مدرسة
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبارك للأمة الإسلاميه بمناسبة الإسراء والمعراج   الأحد يوليو 19, 2009 2:20 pm

حادثة عظيمة ورائعة بارك للامة الاسلامية والعربية قدوم هذه المناسبه

مع
تضرعنا لله عز وجل ان يعيد العز والنصره للاسلام والمسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الابيض الملكي
مشرف المنتديات الشبابية
مشرف المنتديات الشبابية


ذكر عدد الرسائل : 372
العمل/الترفيه : طالب جامعي
اعلام الدول :
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 18/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: نبارك للأمة الإسلاميه بمناسبة الإسراء والمعراج   الأحد يوليو 19, 2009 5:55 pm

العصماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء بارك لك الرحمن على الموضوع

الجميل الذي تحدث به عن الحادثه الالهيه الرائعه

دمتي بهذااااااا الابداع وحرر الله اقصانا من كيد الاشرار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العصماء
المدير العام
المدير العام


انثى عدد الرسائل : 7463
اعلام الدول :
مزاجي :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبارك للأمة الإسلاميه بمناسبة الإسراء والمعراج   الإثنين يوليو 20, 2009 3:25 am

طائر

دمعة

الابيض الملكي

تسلموون على مروركم العطر

الذي أسعدني

الله يعطيكم العافية

_________________









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد العراقي
المراقب العام
المراقب العام


ذكر عدد الرسائل : 980
العمل/الترفيه : الكتابه
اعلام الدول :
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 26/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: نبارك للأمة الإسلاميه بمناسبة الإسراء والمعراج   الإثنين يوليو 20, 2009 2:24 pm

العصماء




بلغ عزيزا في حنايا الصدرمنزله......اني وان كنت لا القاه القاه


بالنيه يعلم اني لست اذكره .....وكيف اذكره اذ لست انساه


ياب صلي وسلم على صاحب الذكرى.


امين هذه الامه وشفيعها

محمد

صلى الله عليه وسل


الذى بلغ العلى بكماله

كشف الدجا بجماله ...عظمة جميع خصاله






ابارك هذا اليوم العظيم بتاريخ سفر اعظم رجال الارض

المنعوت من رب السماء



بالرحمة المهداة

واعادها الله على الامه وهي باحسن حال

اللهم امين

وشكرا لمن

آزر ×وناصر ×وذكر× وتذكر .


لهذه الامه هذا الحدث الجلل للحبيب (ص) الذى رفع الله ذكره من بين سائر


خلقه





(ورفعنا لك ذكرك)


وليبارك الرحمن الرحيم لك سيدتى هذا الجهد



ودمت بالف خير






احمد العراقي

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نبارك للأمة الإسلاميه بمناسبة الإسراء والمعراج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة العصماء :: المنتديات الاسلامية :: الساحة الاسلامية العامة-
انتقل الى: