منتديات ,,, اسلامية,,, ثقافية ,,,ادبية,,, تاريخية,,,واجتماعية ,,,عامة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل المزاح بين الاصدقاء يفقد الاحترام؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشيد
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 390
العمر : 38
العمل/الترفيه : التجاره
اعلام الدول :
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 12/05/2009

مُساهمةموضوع: هل المزاح بين الاصدقاء يفقد الاحترام؟   الثلاثاء يونيو 16, 2009 10:15 am




قد لا يحتاج موضوعي الى مقدمات و توضيحات فهو واضح ....................من المعروف



ان العلاقة ما بين الاصدقاء و على كافة مراحلها و في كلا الجنسين تتسم بطابع المرح و الفكاهة كأشارة على مدى

الانسجام و الوئام الذي يوشح تلك العلاقة و يعمد بعض الاصدقاء الى تكريس المحبة و تعميق العلاقة عن طريق

المزاح و سؤالي المطروح هنا هو هل ان المزاح يساهم في التقليل من درجات الاحترام ما بين الاصدقاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العصماء
المدير العام
المدير العام


انثى عدد الرسائل : 7463
اعلام الدول :
مزاجي :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل المزاح بين الاصدقاء يفقد الاحترام؟   الثلاثاء يونيو 16, 2009 10:38 am




بسمه تعالى ابدأ

بدايه شكرا لك كالعاده موضوع جميل اخر


اما عن المزاح بين الاصدقاء

سيحمل درجات يعني ان يكون بقدر معقول وافضل ان لايكون مستمر


لكل شيء خط احمر طبعا والمزاح اذا تعدى الحدود ذهب الاحترام بين الاصدقاء

وقد تذهب الصداقه فعلا

ودائما اخي الغالي اعذرني على تواضع المرور

ودي ومحبتي لشخصك الكريم

تم نقل الموضوع الى

القسم المناسب له


_________________











عدل سابقا من قبل العصماء في الثلاثاء يونيو 16, 2009 10:42 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ساري الليل
عضو الماسي
عضو الماسي


ذكر عدد الرسائل : 1153
العمل/الترفيه : computer
اعلام الدول :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 01/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل المزاح بين الاصدقاء يفقد الاحترام؟   الثلاثاء يونيو 16, 2009 10:41 am

(عامل الناس كما تحب أن
يعاملوك ).

اخي الغالي
رشيد

كثير من السلبيات التي نفقد من
خلالها الاحترام ليس فقط المزاح


علينا اختيار الوقت المناسب
للمزاح

واكيد اذا كان المزاح ثقيلا" على الشخص المقابل او
الصديق

نفقده من خلال الايام

ودي واحترامي لشخصك الغالي



_________________


ضعيني، إذا ما رجعت
وقوداً بتنّور نارك
وحبل الغسيل على سطح دارك
لأني فقدت الوقوف
بدونِ صلاةِ نهارك
هرمت، فردّي نجومَ الطفولة
حتّى أُشارك
صغار العصافير
دربَ الرجوع
لعشِّ انتظارك

امي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رشيد
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 390
العمر : 38
العمل/الترفيه : التجاره
اعلام الدول :
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 12/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل المزاح بين الاصدقاء يفقد الاحترام؟   الثلاثاء يونيو 16, 2009 10:48 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي منتدى العصماء
بشكركم على الرد
قد لا يحتاج موضوعى الى مقدمات ويضاحات فهو واضح...
من المعروف ان العلاقه بين الاصدقاء و على كافة مراحلها فى كلا الجنسين تتسم بطابع المرح و الفكاهه كأشارة على مدى الانسجام والوئام الذى يوشح تلك العلاقة ويعمد بعض الاصدقاء الى تكريس المحبه وتعميق العلاقه عن طريق المزاح
سؤلى المطروح هنا هو هل ان المزاح يساهم فى التقليل من درجات الاحترام ما بين الاصدقاء
وما رأيكمفى المثل اللذى يقول( مابين الاحباب تسقط الاداب)

فى انتظار نقاشكم ..... جزاكم الله خيراا
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مس شانيل
عضو الماسي
عضو الماسي


انثى عدد الرسائل : 749
العمل/الترفيه : الرياضه
اعلام الدول :
مزاجي :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 03/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل المزاح بين الاصدقاء يفقد الاحترام؟   الثلاثاء يونيو 16, 2009 12:11 pm

نعم المزاجيه باي علاقة او اي صداقه من شأنها ان تحطم وتقلل من
الاحترام المتابدل
فالشخص المقابل للشخص المزاجي
سيتحلى بالصبر فترة او فترات معينة لكنها بالتاكيد لن تستمر
بذلك
سيشعرالشخص من غير ان يعي انه فقد
احترامه لهذا الشخص
لان المزاجية تقلل من احترام
الشخص المقابل
وسيكون رد الفعل مشابها
له
شكرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طائر الفينيق
عضو الماسي
عضو الماسي


ذكر عدد الرسائل : 929
العمل/الترفيه : muzk
اعلام الدول :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 14/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل المزاح بين الاصدقاء يفقد الاحترام؟   الثلاثاء يونيو 16, 2009 1:39 pm

لكل شيء حدود ..


فإذا كان المزاح ضمن هذه الحدود فلا إشكال فيه
..


أما اذا تعداه إلى الغلط والمساس بأمور أخرى فقطعا سيكون هناك زعل

شكرا لك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لميا عياش
مشرفة الساحة الأدبية
مشرفة الساحة الأدبية


انثى عدد الرسائل : 423
العمل/الترفيه : المطالعه
اعلام الدول :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 10/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل المزاح بين الاصدقاء يفقد الاحترام؟   الثلاثاء يونيو 16, 2009 2:22 pm


شكرا رشيد لطرحك هذا السؤال

هل المزاح بين الاصدقاء يفقد الاحترام ؟

بالعكس فهو يقوي العلاقة وينحي جانب البروتوكول والتصنع بالمشاعر بين الصديقين او الحبيبين

لكن اذا زاد طبعا عن حده وتجاوز المعقول بقول كلام دون حياء

فهو حتما سينهي هذه العلاقة او الصداقة التي اختلت بعدم الاحترام

الاحترام هو اساس اي علاقة والمزاح الطبيعي المهضوم هو ملح وسكر هذه العلاقة

ومن المستحسن ان يكون المزاح بدرجات ثابتة لا متدنية ولا مرتفعة

شكرا رشيد وتقبل مروري

لمياء

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شيزون
عضو فضي
عضو فضي


انثى عدد الرسائل : 404
العمل/الترفيه : سياحه وسفر
اعلام الدول :
مزاجي :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 27/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل المزاح بين الاصدقاء يفقد الاحترام؟   الثلاثاء يونيو 16, 2009 2:56 pm


الشيء اذا زاد عن حده انقلب ضده ,,

والزائد ناقص ,,,

بحد ذاته المزاح

بين الاصدقاء شيء حلو ومحبب , لكن بحدود الادب والاحترام المتبادل ,

وهي ايضا تعتمد

على نوعية العلاقة او الصداقة , وايضا على شخصية وطباع الصديق

,فالناس ليسوا سواسية

, لذلك المزح لابد ايضا ان يتناسبي مع نوع الصديق ,,

شكرا للموضوع دمت بخير
,,,,





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد سرحان
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


ذكر عدد الرسائل : 291
العمل/الترفيه : شرطى
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 13/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل المزاح بين الاصدقاء يفقد الاحترام؟   الثلاثاء يونيو 16, 2009 4:13 pm

المزاح فى حد زاته جميل ،

فهو مثل النسمه فى كسر الرتابه بين الاصدقاء

ولكن فى حدود الصدق والحق وبعيد عن الالفاظ النابيه والمقززه والمنفره

التى قد تى الى نسف بنيان الصداقه

وقد يكون لى الف صديق ولا امازح الا واحدا

موضوع جميل زو اهميه اخلاقيه

تقيل مرورى مع موفور شكؤى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رشيد
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 390
العمر : 38
العمل/الترفيه : التجاره
اعلام الدول :
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 12/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل المزاح بين الاصدقاء يفقد الاحترام؟   الأربعاء يونيو 17, 2009 1:40 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورين اخواتي
منتدى العصماء
جزاكم الله خيراا على ردكم

فاما رايي انا
لا تخلو اي علاقة بين اصدقاء او
صديقات من المزاح .. فهو من مستلزمات الاندماج الروحي والقلبي بين
الاصدقاء .. ويتخذ المزاح اشكالآ متنوعة منها الخفيف ومنها الثقيل والثقيل
جدآ .. بدءآ من المقالب خفيفها وثقيلها , الى التبادل الودي للشتائم
واحيانآ بذيء الكلام والاهانات (الودية!!)
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل المزاح بين الاصدقاء يفقد الاحترام؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة العصماء :: الساحة العامة :: واحـة الرأي والرأي الآخر-
انتقل الى: